معايير المسابقة التعليمية
السيناريوالمحتوى العلمي والتعليميتوفر القالب الرئيسي للسيناريو توفر رقم المشهد توفر شاشة العرض صف الحدث بدقة طريقة الانتقال بين الشاشات ملائمة التركيبات اللغوية المستخدمة لمستوى المتدرب الثقافي وجود المقدمة ومدى إرتباطها بالأهداف ارتباط المحتوى بالاهداف ومدى تحقيقه لها وضوح تسلسل وصف الحدث قابلية المادة للتطبيق العملي لأغراض التعلم الذاتي سهولة وبساطة اللغة المستخدمة مراعاة مهارات التفكير الابداعي والابتكار التوثيق للمراجع العلمية وحقوق الانتاج (اسم صاحب العمل والمؤسسة..) توفر أداة تقييم ذاتي للمتدرب استخدام الاساليب التفاعلية وتنوعها في وصف الحدث السلامة والصحة المهنية وتضمينها في خطوات العمل مراعاة النقاط الحاكمة في أداء الخطوة المذكورة في التمرين امكانية تنفيذ السيناريو بشكل عملي بسهولة تناسب وتوحيد القالب والخلفية لجيمع االشاشات. وجود عنوان واضح لكل شاشة وحدث مراعاة عدم الاختصار المخل أو الإطالة المملة مراعاة الخطوط من حيث الحجم والوضوح |
البطاقات الالكترونيةالمحتوى العلمي والتعليميوجود المقدمة ومدى إرتباطها بالأهداف ارتباط المحتوى بالاهداف ومدى تحقيقه لها استخدام الروابط والتنقل بين الشرائح والصفحات. اختيار البرمجية المناسبة للمحتوى الذي سيتم عرضه هيكلية المحتوى ( المعلومات ، الأهداف ، التسهيلات ، الخطوات ) قابلية المادة للتطبيق العملي لأغراض التعلم الذاتي ملائمة التركيبات المستخدمة لمستوى المتدرب الثقافي صحة العبارات والكلمات - لغويا مراعاة مهارات التفكير الابداعي والابتكار التوثيق للمراجع العلمية وحقوق الانتاج (اسم صاحب العمل والمؤسسة..) توفر أداة تقييم ذاتي للمتدرب استخدام الاساليب التفاعلية وتنوعها اثناء العرض السلامة والصحة المهنية وتضمينها في خطوات العمل مراعاة النقاط الحاكمة في أداء الخطوة المذكورة في التمرين خلو البرمجية والقرص من المشاكل الفنية والفايروسات استخدام الترقيم ورأس وتذييل الصفحة امكانية تشغيل التصميم بشكل عملي وسهل على أي جهاز توفر الصلاحية للمستخدم للقدرة على التحكم بالعرض من خلال الروابط تناسب وتوحيد القالب والخلفية لجيمع الصفحات والشرائح. الاستخدام الأمثل للامكانيات الفنية المتوفرة في البرمجية وجود عنوان واضح لكل شريحة وصفحة وموضوع ملائمة زمن البرمجية والمحتوى الذي تتضمنه مراعاة المعايير الأساسية في إستخدام الألوان في إعداد المواد التعليمية الالكترونية مراعاة الخطوط من حيث الحجم واللون والوضوح استخدام ادوات التشويق اثناء العرض. وجود توضيح مرافق للصور والرسومات والجداول (رقم، شرح، اسم) وضوح مقاطع الفيديو والصور والصوت المستخدمة وجود حركات مناسبة وحسب الحاجة بدون تشتت ارتباط الصور والفيديو والصوت مع المحتوى العرض التقديميالمحتوى العلمي والتعليميوجود المقدمة ومدى إرتباطها بالأهداف ارتباط المحتوى بالاهداف ومدى تحقيقه لها اختيار البرمجية المناسبة للمحتوى الذي سيتم عرضه هيكلية المحتوى ( المعلومات ، الأهداف ، التسهيلات ، الخطوات ) قابلية المادة للتطبيق العملي لأغراض التعلم الذاتي ملائمة التركيبات المستخدمة لمستوى المتدرب الثقافي صحة العبارات والكلمات - لغويا مراعاة مهارات التفكير الابداعي والابتكار التوثيق للمراجع العلمية وحقوق الانتاج (اسم صاحب العمل والمؤسسة..) توفر أداة تقييم ذاتي للمتدرب استخدام الاساليب التفاعلية وتنوعها اثناء العرض السلامة والصحة المهنية وتضمينها في خطوات العمل مراعاة النقاط الحاكمة في أداء الخطوة المذكورة في التمرين خلو البرمجية والقرص من المشاكل الفنية والفايروسات استخدام الترقيم ورأس وتذييل الصفحة امكانية تشغيل التصميم بشكل عملي وسهل على أي جهاز توفر الصلاحية للمستخدم للقدرة على التحكم بالعرض من خلال الروابط تناسب وتوحيد القالب والخلفية لجيمع الصفحات والشرائح. الاستخدام الأمثل للامكانيات الفنية المتوفرة في البرمجية وجود عنوان واضح لكل شريحة وصفحة وموضوع ملائمة زمن البرمجية والمحتوى الذي تتضمنه مراعاة المعايير الأساسية في إستخدام الألوان في إعداد المواد التعليمية الالكترونية مراعاة الخطوط من حيث الحجم واللون والوضوح استخدام ادوات التشويق اثناء العرض. وجود توضيح مرافق للصور والرسومات والجداول (رقم، شرح، اسم) وضوح مقاطع الفيديو والصور والصوت المستخدمة وجود حركات مناسبة وحسب الحاجة بدون تشتت ارتباط الصور والفيديو والصوت مع المحتوى استخدام الروابط والتنقل بين الشرائح والصفحات.
|